Unconfigured Ad Widget

Collapse

1...2....3

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • جار القمر
    عضو مميز
    • Mar 2002
    • 1346

    1...2....3

    1طالب الاتحاد المصري لكرة القدم الاتحاد الدولي (فيفا) باعلان موعد جديد لكأس العالم للشباب قبل وقت كاف من انطلاقها حتى تتمكن المنتخبات من وضع برامج اعدادها الجديدة ولعب مباريات ودية للاحتكاك بعد ان تسبب تأجيل البطولة بالغاء خطط الاعداد السابقة.
    واكد نائب رئيس الاتحاد المصري حمادة امام ان الاتحاد قرر اعادة اللاعبين الى انديتهم فور عودتهم من رحلة سلوفينيا حيث من المقرر ان يواجه المنتخب المصري نظيره السلوفيني في 10 الحالي.
    واشار امام الى ان تأجيل البطولة الى اجل غير مسمى يحول دون اعداد الفريق الاعداد الامثل لخوض النهائيات، وطالب الفيفا باعلان موعد جديد قبل وقت كاف من انطلاقها حتى تتمكن المنتخبات من وضع برامج اعدادها الجديدة ولعب مباريات ودية للاحتكاك.
    وقد اتفق الاتحاد المصري مع نظيره الايرلندي على اقامة مباراة بين منتخبي البلدين في 14 الحالي تعقبها مباراة اخرى مع منتخب المكسيك في 19 منه.
    من جهة أخرى فرغم توقع تأجيل كأس العالم للشباب الذي كان مقررا اقامة نهائياتها بالامارات 25 مارس فان قرار الفيفا وقع كالصاعقة على المسؤولين والمتابعين بالامارات حيث تجري الاستعدادات، كما لو ان البطولة ستقام بموعدها وكل شيء يسير بشكل طبيعي، وما يخفف من اثر الصدمة تأكيد رئيس الفيفا جوزيف بلاتر اقامة البطولة في الامارات مؤكداً عدم الغائها اونقلها لدولة اخرى، وحول القرار قال المهندس مطر الطاير مدير البطولة ان اللجنة المنظمة ستصدر بيانا حول قرار الفيفا وستطلب تأجيل البطولة لتقام في شهر اكتوبر او نوفمبر، وكان الطاير قد اكد للجزيرة بعددها امس ان اللجنة المنظمة لم تتلق اي قرار من الفيفا وان خسائر جسيمة ستلحق بالبطولة لإبرام عقود مع الشركات الراعية وحجوزات الفنادق اضافة لصرف الاموال الطائلة لتحضيرات التنظيم والاستقبال، ومع الوضع الجديد فإن اتحاد الكرة الاماراتي سيقوم بوضع برنامج جديد لمسابقاته المحلية حيث سيتم تقديم مواعيد بطولة السوبر ومباريات كأس صاحب السمو رئيس الدولة.


    2تراجع نادي السد القطري عن عدم تقديم اللاعب البرازيلي روماريو في قائمته بعد ان باءت محاولاته لاشراك اللاعب مع الفريق بالفشل.
    وخاطب مسؤولو السد القطري رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام من اجل التدخل والموافقة على اشراك روماريو مع الفريق الا ان بن همام اكد على اتباع الانظمة واللوائح وهو موقف ايجابي من بن همام الذي لا يريد اثارة المشاكل بين الفرق المشاركة.
    وستعقد اللجنة الفنية اليوم اجتماعا مع الفرق الاربعة لتحديد بعض الامور ومناقشة قائمة الفرق وكذلك تحديد الالوان وغيرها من الامور.
    ويتوقع ان تثار مشكلة اللاعبين المسجلين وسيتحدد بشكل نهائي الموافقة على مشاركة بعض اللاعبين من عدمها وكان السد القطري قد قيد العماني هاني الضابط في كشوفاته بديلا عن روماريو.
    ويذكر ان الضابط مقيد في كشوفات السد من فترة طويلة وتم استبعاده بداعي الاصابة ولاجل اضافة روماريو مكانه الا انه لعدم موافقة الاتحاد الآسيوي على مشاركته تم ضم الضابط للقائمة.

    3قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في زيوريخ منح شرف تنظيم كأس العالم عام 2014 الى القارة الاميركية الجنوبية. ويأتي هذا القرار الذي اتخذته لجنة الدراسات الاستراتيجية التي يرأسها رئيس الفيفا جوزف بلاتر ضمن مبدأ المداورة بين القارات. وقال بلاتر: (يعتبر اختيار القارة الاميركية الجنوبية لاحتضان مونديال 2014 منطقيا، لان هذه القارة لم تنظم النهائيات منذ عام 1978 (في الارجنتين) كما انها احرزت اللقب تسع مرات). وفي نفس الصدد اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر، ان الاتحاد الاميركي الجنوبي طلب رفع عدد المنتخبات من 32 الى 36 في نهائيات مونديال 2006 في المانيا. وقال بلاتر في مؤتمر صحافي في ختام اعمال اللجنة التنفيذية للفيفا ان طلب الاتحاد الاميركي الجنوبي نقل الى اللجنة المنظمة الالمانية. واشار الى ان اللجنة الالمانية التي يرأسها النجم الالماني السابق فرانتس بكنباور، ستعطي رأيها في هذا الموضوع خلال الايام المقبلة قبل ان تتم دراسته في اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا في ايار/مايو المقبل.
Working...