Unconfigured Ad Widget

Collapse

اتشارات طبيه

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
مسح الكل
new posts
  • أبو ريناد
    عضو مشارك
    • May 2002
    • 293

    اتشارات طبيه

    إستشارات طبية
    بإشراف الدكتور إسماعيل الخطيب


    * مرضى القلب والرياضة
    * انا رجل عمري 50 سنة واعاني من ألم صدري، راجعت الطبيب فأجرى لي تخطيطاً للقلب وقال لي انني اعاني من نقص تروية القلب. واعطاني مجموعة من الادوية منها حبة دواء تؤخد تحت اللسان. وما يقلقني هو ان الطبيب نصحني بالاستراحة لكنني انسان رياضي ولا احب العزوف عن التمرينات اليومية. فبماذا تنصحونني؟
    (حسن ـ السعودية )
    * في الحقيقة ممارسة التمارين الرياضية لدى مرضى القلب تختلف من شخص لآخر وذلك تبعا لدرجة المرض حسب تصنيف نيويورك الذي صنف فيه الاطباء المرضى الى اربع درجات وذلك تبعا لحالة القلب، آخذين بعين الاعتبار وجود فشل به ام لا. لا ينصح الذين لديهم قصور قلبي بممارسة الرياضة، بينما الذين لديهم تضيق خفيف في شرايين القلب ينصحون بممارسة الرياضة الخفيفة وخفض الوزن. بشكل عام ما ننصح به هو ممارسة رياضة المشي ويمكن ممارسة هذه الرياضة لمدة تختلف حسب قدرة التحمل. وغالبا الألم الصدري هو مؤشر جيد لمعرفة درجة التحمل، فاذا شعرت بألم يمكن اختصار زمن الرياضة او المسافة.
    * انخلاع المفصل
    * أنا شاب عمري 20 عاما أمارس رياضة السلة. ولقد عانيت في السنة الاخيرة من انخلاع الكتف الايمن، وقد راجعت عدة اطباء واجريت المعالجة المناسبة لكن، ما زال الخلع يتكرر لدي عندما امارس الرياضة. واضطر لمراجعة الطبيب لاجراء اللازم. فبماذا تنصحونني؟
    (م. غ ـ السعودية)
    * مفصل الكتف من المفاصل غير الثابتة وسعة التحرك به واسعة جدا، وغالبا يحدث الخلع بالاتجاه السفلي، لأن منطقة ما تحت الابط غير مدعومة بالاربطة والعضلات. في الحقيقة هذه المشكلة مزمنة وتتكرر. والحل الوحيد لها اجراء عملية جراحية من اجل تدعيم المفصل بأحد اوتار العضلات الموجودة في الكتف. بالاضافة الى ذلك يجب عدم ممارسة رياضة السلة لمدة سنتين على الاقل حتى يتسنى للمفصل الشفاء والثبات بعد العملية الجراحية. يجب مراجعة طبيب مختص بالجراحة المفصلية من اجل حل هذه المشكلة
    [FLASH=http://www.geocities.com/abu_renad99/yarab1.swf]WIDTH=350 HEIGHT=300[/FLASH]
Working...